تأخذ أجواء التحدي شكلاً مختلفاً في برنامج "Desert Force الأكاديمية" في حلقته لهذا الأسبوع على MBC Action، تنطلق المنافسات بين المشاركين في يوم طويل، وينتظرون مفاجآته، والتحدي الذي سيحمل اسم "طريق الكرامة"، وعليهم التغلب على خوفهم في مواجهة خصومهم، ليتمكنوا من الفوز.

هنا، سيتنافس المشاركون بين بعضهم البعض في نشاطات مختلفة، منها فوق الأرض ومنها تحتها، فيتحدّون بعضهم البعض بالركض ثم بعبور الأنفاق، ثم اجتياز الحواجز والعوارض الخشبية وتسلق الحبال، وتخطي حاجز الأوحال والمتاهات التي لا يجب أن تعيقهم عن إكمال مهمتهم بنجاح من أجل تحقيق الفوز، بعدها ينتهي السباق، ويدفع الخاسر الثمن، وفق شروط البرنامج.

أما في اليوم التالي، فسيكون أمام المشاركين هدف واحد، هو تحقيق الوزن المطلوب ليتمكنوا من المشاركة في النزالات، كلّ ضمن الفئة التي ينتمي إليها.

أوزان خفيفة لا تتعدى بضعة غرامات، قد تؤدي بالمشاركين في البرنامج إلى الخروج من المنافسة خاسرين، ولإكمال المهمة، عليهم اجتياز كل العقبات وإزالتها سريعا، وكل منهم على طريقته الخاصة.

وتستكمل التحديات في اليوم الخامس، وهو يوم التصفيات، حيث تنطلق جولات القتال والنزالات بين المتنافسين، أول النزالات أبطاله أصحاب الوزن 66 كلغ، ويدور بين اللبناني أندرو طراف، والمصري عمر عبدالمالك.

أما النزال الثاني فأبطاله أصحاب الوزن 61 كلغ، ويواجه فيه المصري عماد حمدي المغربي يونس الوكيلي، وفي مواجهة عن وزن 66 كلغ، يتواجه كل من العراقي ياسر زيد، والمصري أسامة شرف، ثم عن فئة 61 كلغ يتنافس اليمني محمد العزاني والبحريني حسين عياد.